حل مشاكل الراوترت الثابتة الداخلية 4G 5G

 


في حال عندك مشاكل في قوة إشاة الأبراج وعدم ثباتها، غير مكان الراوتر من غرفة إلى غرفة ويكون مكانه مرتفع وقريب من النوافذ واترك الراوتر في الغرفة حول 5 دقائق واختبر قوة إشارة الأبراج وسرعة الاتصال، حتى تصل إلى أفضل نتيجة.

في حال كانت الإشارة جيدة جداً والاتصال بالانترنت ضعيف، وكانت حرارة الراوتر في حدودها الطبيعية، فالسبب هناك ضغط على البرج (قطاع البرج)، الحل أنك تجرب شركات أخرى عليها الضغط أخف وتكون المنطقة مغطاة.


حرارة الراوتر الزائدة عن حدها الطبيعي تتسبب في ضعف أداء الراوتر وظهور المشاكل كثيرة.

لابد من التأكد من عدم وضع أي شيء فوق فتحات الراوتر العلوية، والتأكد من وضع الراوتر على سطح مستوي وصلب.

التأكد من عمل مروحة التبريد في الراوتر في حال ارتفاع حرارته أن وجدت وأن تعطلت لابد من تنظيفها أو استبدالها، وإن لم توجد مروحة تبريد في الراوتر وحرارته مرتفعة فتأكد من نظافة الراوتر من الداخل وخلوه من الغبار وعدم انسداد فتحات التهوية العلوية والسفلية.


في حال ضعف أو انعدام إشارة الأبراج > أسباب ضعف إشاة الأبراج الجوال وحلولها.


تحذير:

  • لا تشتري راوترات مستخدمة أو معدلة، بسبب أن معضمها عليها تحديثات غير رسمية أو معدلة أو جميع ما سبق أو أنها محظورة  من شركات الاتصالات، لا يغرونك بأسعارها.
  • الراوترات المعدلة عدل عليها بناءاً على تجارب غير مؤكدة سواءاً تعديل اللوحات الالكترونية أو التعديل على البرامج الثابتة وهذا التعديل قد يتسبب في حظر الراوتر من شركات الاتصالات حتى وأن غيرت IMEI سيتم حظره مرة أخرى والسبب أنك تستفيد على حساب  العملاء المتصلين على نفس البرج (قطاع البرج) وهذا يؤثر على العدالة بين العملاء، باستثناء إذا كان الراوتر فيه منفذ أو منافذ للأنتينا من الشركة المصنعة بدون التعديل على البرامج الثابتة للراوتر.

"هيئة الاتصالات" تحذر من توريد وبيع أجهزة الاتصالات المخالفة

تعليقات